الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بعد استقرار الأحوال الجوية..فتح الطرق الصحراوية واستئناف الدراسة بمدارس وجامعات الصعيد

استقرت الأحوال الجوية أمس بالمحافظات مع سطوع الشمس وتوقف الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة. وسيتم استئناف الدراسة اليوم بجميع المدارس والجامعات بعد التحسن 

قنا عبدالحكيم الأمير:

 قرر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا اعادة فتح الطريق الصحراوي قنا الأقصر شرقا وغربا والطرق الصحراوية قنا سفاجا وقفط القصير وقنا سوهاج بعد اغلاقها لمدة 12 ساعة خشية وقوع حوادث بسبب انخفاض الرؤية بينما استمر اغلاق جميع المدارس. 
وأكد عمرو شحاتة وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ان قرار الاغلاق جاء احترازيا ليوم واحد حفاظا علي سلامة التلاميذ وسيتم استئناف الدراسة اليوم بجميع المدارس.

 فتح ميناء نويبع

جنوب سيناء أشرف عبدالظاهر: 

شهدت جميع المدن سطوع الشمس وتوقف الرياح المصحوبة بالرمال والأتربة وفتح ميناء نويبع وعودة حركة الملاحة به بين العقبة الأردني.

 أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن جميع الطلاب انتظموا في مدارسهم ولم يغب سوي عدد قليل جدا من الطلاب.

 وقال ان نسبة الحضور بلغت 95% بين الطلاب بمختلف المراحل ومضيفا انه تم تسيير لجان متابعة لعدد كبير من المدارس للتأكد من انتظام الدراسة بها. 

أسيوط خالية من العواصف 

أسيوط محمود العسيري: 

شهدت محافظة أسيوط أمس تحسنا ملحوظا في الأحوال الجوية حيث بدت السماء صافية ومشمسة وأجواء جوية خالية من العواصف والأتربة. 

كانت المحافظة قد تعرضت لموجة من العواصف الرملية والأتربة تسببت في حجب الرؤية واعتكاف بعض المواطنين في بيوتهم كما أدت إلي اعاقة المرور بشكل جزئي علي الطرق غير الممهدة والطرق الصحراوية وأسفرت عن اصابة 188 شخصا باختناقات من الأتربة أغلبهم من الطلاب والذين يعانون من أمراض بالصدر الأمر الذي أدي إلي خروج الطلاب مبكرا والغاء الفترة المسائية حفاظا عليهم واغلاق عدد من الطرق الرئيسية والغاء اليوم الدراسي أمس بكافة أنحاء المحافظة بالاضافة لرفع التوقيعات بالجامعة. 

أكد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي انه تم التنسيق مع اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة الترابية وتداعياتها والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية وغرفة إدارة الكوارث والأزمات بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز ومديريات الخدمات لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري مع أية بلاغات أو مشاكل ناتجة عن العاصفة الترابية والتغير المفاجئ في الجو. 

طوارئ لمواجهة سيول 

الوادي الجديد 

الوادي الجديد عادل السعداوي:

 عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد اجتماعا مع رؤساء المراكز والمدن ومندوب الأرصاد الجوية والطرق والمرور وادارة الأزمات والتضامن الاجتماعي والاسكان للتأكيد الكامل علي استعداد كافة أجهزة المحافظة لمواجهة أي اخطار قد تحدث نتيجة تقلبات الجو وفي مقدمتها السيول.

 أكد المحافظ ضرورة استعداد جميع المرافق والخدمات تحسبا لحدوث أي طارئ واخذ جميع الاجراءات الاحترازية لتلافي أية مخاطر مع إعداد تقرير يومي مسبق من محطة الأرصاد الجوية عن أحوال الطقس والابلاغ الفوري عن تغير مفاجئ سواء في حركة الرياح أو الرمال أو هطول أمطار وطالب مراكز العمليات بوضع خطة واضحة لتوفير الأدوات والآلات والمعدات والتنسيق مع قطاع الطرق لتوزيع المعدات واعداد خريطة لأماكن تواجد المعدات والمهمات بكل مركز إداري وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة.

 كانت المحافظة قد شهدت لليوم الثاني علي التوالي طقس غير مستقر حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير في الوقت الذي اختفت فيه الشمس لساعات طويلة أثناء النهار علي عكس بقية الأيام.. وأصدر المحافظ قرارا بتعليق الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية أمس ولمدة يوم واحد فقط حفاظا علي سلامة الطلاب من الآثار السلبية الناتجة عن الطقس السيئ وتأجيل اختبارات المعلمين الجدد الي غدا بدلا من أمس كما أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط قرارا بوقف الدراسة أمس بكافة كليات الجامعة لسوء الأحوال الجوية واعفاء العاملين بكافة القطاعات التعليمية بالجامعة من التوقيع وذلك لمدة يوما واحدا انطلاقا من حرص ادارة الجامعة علي صحة وسلامة أبنائها من الطلاب والعاملين بها وذلك عقب التواصل مع المختصين والتأكد من استمرار حالة سوء الطقس التي تسود البلاد ومن المقرر استئناف العمل والدراسة بالجامعة اليوم. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع